اخبار الاعتصام الوطني

[الاعتصام الوطني][bsummary]

المكتب الخاص

[المكتب الخاص][bleft]

المكتب العام

[المكتب العام][twocolumns]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

القسم الديني

[القسم الديني][bsummary]

القسم الثقافي

[القسم الثقافي][threecolumns]

لجنة محاربة الفساد

[محاربة الفساد][twocolumns]

القسم الاجتماعي

[القسم الاجتماعي][bsummary]

القسم العسكري

[القسم العسكري][list]

القسم السياسي

[القسم السياسي][bsummary]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

القائد الصدر (أعزه الله) يستقبل أعضاء لجنة تشكيل الحكومة التي تشكلت وفق برنامج الاصلاح المقدم من قبل سماحته



استقبل سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) اليوم الخامس عشر من شهر جمادى الأولى  1437 الموافق للرابع والعشرين من شهر شباط 2016 بأعضاء لجنة تشكيل الحكومة التي تشكلت وفق برنامج الاصلاح المقدم من قبل سماحة السيد مقتدى الصدر (نصره الله).
 وتم خلال اللقاء التباحث بأهم التطورات السياسية في البلد وعلى رأسها المشروع الاصلاحي المقدم من قبل سماحته (رعاه الله) والذي يهدف الى خدمة الشعب العراقي بجميع طوائفه ومكوناته دون تمييز  ، مؤكداً سماحته على ان تكون معايير اختيار حكومة التكنوقراط مهنية وغير ضيقه وان تكون اللجنة المكلفة  مستقلة في انتمائها وعملها في الاختيار.
 وقد كان هنالك توافق في وجهات النظر وترحيب من قبل اللجنة برؤية سماحة السيد القائد مقتدى الصدر ( رعاه الله)  فيما يخص ورقة الاصلاح وبرنامجها.
من جانبهم اشادوا بمواقف سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (رعاه الله )  الوطنية   ، مؤكدين على  حاجة العراق الى حكمة  ومواقف سماحته ، مثمنين  جهوده المستمرة من اجل حلحلة جميع المشاكل لخدمة الشعب العراقي.
وكان سماحة السيد القائد مقتدى الصدر ( رعاه الله) وصل إلى العاصمة بغداد قادماً من مدينة النجف، يوم السبت الماضي، (20  من شباط 2016)، وفيما استقبل الصدر، يوم الاحد،(21 من شباط 2016)، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بمقر الهيئة السياسية للتيار الصدري ، استقبل، يوم الثلاثاء،( 23 من شباط 2016)، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في العتبة الكاظمية.
وقدم القائد الصدر (اعزه الله) ، في 19 من شباط 2016، قائمة بأسماء شخصيات عراقية مستقلة تكون مهمتها تشكيل لجنة لاختيار الكابينة الوزارية الجديدة، فيما حذر من أن عدم قبول الكتل السياسية بهذا المقترح ستليه "خطوات أخرى".

يذكر أن سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد مقتدى الصدر (أعزه الله) أطلق، يوم السبت، (الـ13 من شباط 2016)، مشروعاً للإصلاح في البلاد يتضمن أربعة ملفات، وفيما دعا إلى تشكيل حكومة تكنوقراط "بعيدة عن حزب السلطة والتحزب" برئاسة رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي و"فريق سياسي يضم سياسياً وطنياً مستقلاً وقاضياً معروفاً بحياديته"، وفيما أكد على ضرورة ترشيح اسماء رؤساء الهيئات المستقلة وقادة الفرق العسكرية ورئيس أركان الجيش ليصادق عليها في مجلس النواب.

  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :