اخبار الاعتصام الوطني

[الاعتصام الوطني][bsummary]

المكتب الخاص

[المكتب الخاص][bleft]

المكتب العام

[المكتب العام][twocolumns]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

القسم الديني

[القسم الديني][bsummary]

القسم الثقافي

[القسم الثقافي][threecolumns]

لجنة محاربة الفساد

[محاربة الفساد][twocolumns]

القسم الاجتماعي

[القسم الاجتماعي][bsummary]

القسم العسكري

[القسم العسكري][list]

القسم السياسي

[القسم السياسي][bsummary]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

القائد الصدر يعلن عن تشكيل كابينة وزارية مستقلة: على العبادي عرضها على البرلمان للتصويت عليها



أعلن سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) ، تشكيل كابينة وزارية مستقلة "عالية المستوى" لطرحها على رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ودعا الأخير إلى عرضها على البرلمان للتصويت عليها.
وقال القائد الصدر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع اللجنة المستقلة باختيار الوزراء التكنوقراط في منطقة الحنانة بمدينة النجف إن "اللجنة الخاصة بالاصلاحات أكملت تشكيل كابينة وزراء مستقلة لوضعها بين يديّ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي".
ودعا سماحته ، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى "عرض الكابينة على البرلمان ليصوت عليها من يشاء ويمتنع من يشاء"، مشيراً إلى "وضع هذه الكابينة عالية المستوى، بين يديّ الشعب العراقي".
وعد القائد الصدر، الكابينة "دليلاً على القدرة على تشكيل حكومة خارج الحزبية والطائفية، وحجة ألقيت على الحكومة"، مضيفا "إذا أعطونا ضمانات بتطبيق الإصلاحات نعطيهم ضمانات بعدم التصعيد".
من جانبه قال رئيس لجنة الإصلاحات سامي عزارة، إن "الكابينة التي شكلت تضم 90 شخصية عراقية من بينهم أساتذة جامعات، لتولي مناصب الوزراء والوكلاء".
وأضاف عزارة، أن "اللجنة اختارت من كل وزارة 4 - 5 شخصيات"، عاداً أن "الأمر متروك الآن للحكومة".

بدورها قالت نائب رئيس اللجنة سلام سميسم، "إننا نراهن على الشارع والمرجعية في الإصلاح الحكومي".
ومن الجدير بالذكر أن اللجنة المكلفة من قبل سماحته قد عكفت منذ فترة على اختيار شخصيات كفوءة لتشكيل حكومة تكنوقراط مع التأكيد على ثوابت سماحته على أن يتم الاختيار بعناية كبيرة وبعد قراءة وافية لسيرهم الذاتية ووضع معايير خاصة يجب توافرها فيهم على أن يكونوا مستقلين غير منتمين لأي حزب من الأحزاب وأن يعرف عنهم بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية والمهنية سائلاً الله سبحانه وتعالى ان يكون اختيار الكابينة الحكومية الجديدة بداية لانطلاق عراق جديد.
  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :