اخبار الاعتصام الوطني

[الاعتصام الوطني][bsummary]

المكتب الخاص

[المكتب الخاص][bleft]

المكتب العام

[المكتب العام][twocolumns]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

القسم الديني

[القسم الديني][bsummary]

القسم الثقافي

[القسم الثقافي][threecolumns]

لجنة محاربة الفساد

[محاربة الفساد][twocolumns]

القسم الاجتماعي

[القسم الاجتماعي][bsummary]

القسم العسكري

[القسم العسكري][list]

القسم السياسي

[القسم السياسي][bsummary]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

خطيب جمعة بغداد: قادة الأحزاب وقعوا على وثيقة "خالية من الشرف"


أقيمت صلاة الجمعة المباركة هذا اليوم 7 رجب الاصب 1437 الموافق لـ15 نيسان 2016 في مدينة الصدر ببغداد بإمامة السيد مهند الموسوي.
وكانت الخطبة الأولى مركزية من لجنة صلاة الجمعة في النجف الاشرف، وكان مضمونها الحديث عن شهر رجب الاصب وما لهذا الشهر من فضيلة في ساعاته وأيامه ولياليه.
حيث ذكر الخطيب بعض الروايات والأحاديث للرسول الكريم وأهل بيته في الحث على صيامه و قيامه واغتنام الفرص فيه فإنها تمر كمر السحاب.
إما الخطبة الثانية فكانت شرحاً لقول الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله (ما ضاع حق وراءه مطالب) وقول أمير المؤمنين (عليه السلام): (حين سكت أهل الحق عن الباطل ظن أهل الباطل إنهم على حق) حيث بين الخطيب الدور الذي يجب أن يقوم به أهل الحق وأن الساكت عن الحق شيطان أخرس وان الحق قد تمثل واستمد من الله تعالى وإنه اسم من أسماء الله.
مشيراُ إلى ان "ما مررنا به في السنوات السابقة من أهل الباطل هو ما نعيشه اليوم جراء ما اقترفته أيديهم وبوجود المطبلين والمصفقين لهم هو الذي اوصلهم لهذا الحال".

وأضاف الخطيب "لكن اليوم ونحن نعيش أيام التحرر والانتفاض ضد الظلم والفساد والفاسدين وقد استمدينا عزمنا وقوتنا بنزول القائد المصلح مقتدى الصدر بنفسه إلى الساحة وقد اقتطفنا ثمارها يوم أمس باعتصام النواب البرلمانيين حيث شعرنا إننا برلمانيين وإن من يمثل الشعب هو شخص من الشعب وإلى والشعب فحياهم الله لموقفهم ووقفتهم هذه".




  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :