المكتب العام

[المكتب العام][bleft]

الهيئة القيادية

[الهيئة القيادية][bsummary]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

مكتب الشمال

[مكتب الشمال][bsummary]

مكتب الوسط

[مكتب الوسط][bsummary]

مكتب الجنوب

[مكتب الجنوب][list]

الجهة الدينية

[القسم الديني][bsummary]

الجهة الثقافية

[القسم الثقافي][threecolumns]

المواكب الحسينية

[المواكب الحسينية][twocolumns]

المجلس العشائري

[المجلس العشائري][twocolumns]

مؤسسة الشهداء

[مؤسسة الشهداء][bsummary]

كشافة القائم

[كشافة القائم][twocolumns]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

إمام جمعة بغداد: نرفض التدخلات الخارجية بالشأن العراقي رفضاً قاطعاً


أقيمت صلاة الجمعة المباركة هذا اليوم 29 جمادى الآخرة 1437 الموافق لـ8 نيسان 2016 في مدينة الصدر ببغداد بإمامة الشيخ صادق الحسناوي.
وقبل البدء تلا الخطيب على المصلين بيان سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) الذي طالب فيه ببث جلسة البرلمان الخاصة بالتصويت على الكابينة الوزارية بثاً مباشراً على القنوات الفضائية.
وكانت الخطبة الأولى مركزية من النجف الاشرف، وتضمنت الحديث عن جوانب من الحراك الشعبي المطالب بالاصلاح ومحاسبة الفاسدين والذي قاده السيد المصلح الصدر (اعزه الله) والفئات التي واجهت مشروع الاصلاح والتي قامت بتقييم المشروع وصاحبه بناءاً على وجهات نظر بعيدة عن الواقع.

اما الخطبة الثانية فكانت عن المناسبات المقبلة في شهر رجب الاصب والتي تنوعت بين الولادات والوفيات للائمة الاطهار (سلام الله عليهم)، كما تطرق الخطيب لانواع العبادة مفصلاً العبادة الجوفاء والعبادة الطقوسية والعبادة الخالصة، كما تحدث عن ذكرى الاحتلال الاميركي للعراق والتي توافق التاسع من شهر نيسان، مؤكداً في هذا الصدد ان ابناء المولى الصدر هم اول من قاوم وواجه المحتل الغازي البغيض ومخططاته الخبيثة، كما اكد الخطيب بهذه المناسبة ضرورة مواجهة التدخلات الخارجية في الشأن العراقي والتي بدأت تتسع في الآونة الاخيرة.


  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :