اخبار الاعتصام الوطني

[الاعتصام الوطني][bsummary]

المكتب الخاص

[المكتب الخاص][bleft]

المكتب العام

[المكتب العام][twocolumns]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

القسم الديني

[القسم الديني][bsummary]

القسم الثقافي

[القسم الثقافي][threecolumns]

لجنة محاربة الفساد

[محاربة الفساد][twocolumns]

القسم الاجتماعي

[القسم الاجتماعي][bsummary]

القسم العسكري

[القسم العسكري][list]

القسم السياسي

[القسم السياسي][bsummary]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

القسم الثقافي يختتم دورة "فن الكتابة ومهارات التأليف"


أقام القسم الثقافي لمكتب السيد الشهيد الصدر(قدس) دورة في "فن الكتابة ومهارات التأليف" على قاعة القسم الثقافي، قدمها الأستاذ حسين جويد الكندي وقد استمرت أربعة أيام.
ففي اليوم الأول، فن الكتابة الإبداعية واشتمل على العديد من العناوين منها فن التعبير بالكتابة وتاريخ الكتابة وأنواع الكتابة والكتابة الإبداعية ومشاكل المهارات الكتابية والمراحل التي تمر بها عملية الكتابة والعوامل التي تساعد على إتقان الكتابة وكذلك فنون الكتابة ومنها المقالة والرسالة والقصة، ثم تحدث الأستاذ حسين جويد الكندي عن القصة الطويلة او الرواية وعن عناصر بناء الرواية وكيف تكتب وتناول ايضاً القصة القصيرة وكيف تكتب القصة القصيرة وتعرض بالحديث ايضاً الى الأقصوصة والخصائص الفنية للأقصوصة وفنياتها.
اما اليوم الثاني فقد شرع الأستاذ الكندي في الخوض بكيفية كتابة المقال الناجح والفعال. وناقش بعض الأمور المتعلقة بالموضوع مع المشاركين بهذه الدورة. لتوضيح اهم الإشكالات التي لابد ان يتلافاها كاتب المقالة.
واليوم الثالث تم التعرف على اهم مقدمات البحث من حيث العنوان وترتيب صفحاته الفهرسة والهوامش وقدم الأستاذ الكندي عرض موسع عن أسلوب البحث العلمي وكذلك منهاج البحث العلمي وغيرها من المواضيع.
وفي اليوم الرابع تعرض بالحديث الموسع عن مفهوم البحث العلمي ومقومات البحث وخصائص البحث العلمي وأنواع البحث وأدوات البحث العلمي. وكذلك طريقة كتابة البحث.
كما تم توزيع شهادات المشاركة من قبل رئيس القسم الثقافي سماحة الشيخ أبو ذر السوداني الى المشاركين، وشهادة شكر وتقدير للأستاذ حسين جويد الكندي على ما بذله من جهد متميز في إيصال المعلومة المتميزة للمشاركين في الدورة.

يذكر ان المشاركين بهذه الدورة أعربوا عن مدى استفادتهم وارتياحهم لما تم عرضه والتدرب عليه في أيام الدورة، حيث قدمت ملازم للمشاركين متضمنة المادة العلمية التي من الممكن الرجوع اليها والاستفادة منها مستقبلاً.
  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :