اخبار الاعتصام الوطني

[الاعتصام الوطني][bsummary]

المكتب الخاص

[المكتب الخاص][bleft]

المكتب العام

[المكتب العام][twocolumns]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

القسم الديني

[القسم الديني][bsummary]

القسم الثقافي

[القسم الثقافي][threecolumns]

لجنة محاربة الفساد

[محاربة الفساد][twocolumns]

القسم الاجتماعي

[القسم الاجتماعي][bsummary]

القسم العسكري

[القسم العسكري][list]

القسم السياسي

[القسم السياسي][bsummary]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

القسم الثقافي يقيم ندوة بعنوان "مقتدى الصدر نهضة الإصلاح"


عقد القسم الثقافي لمكتب السيد الشهيد الصدر( قدس سره ) ندوته الفكرية تحت عنوان ( مقتدى الصدر .. نهضة الإصلاح ) والتي بدأت بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها السيد ماجد المشعشع.
 وتم مناقشة عدد من البحوث في الندوة من قبل الشيخ ابوذر السوداني تناولت عدد من المحاور البحثية ,ومن أهمها الإصلاح والإبداع القيادي للباحث الأستاذ محمد كرمان ،وكذلك  محور الإصلاح الحركي للباحث الدكتور حسين الشريفي، وأيضا  محور الإصلاح الفكري للباحث الأستاذ حسين الكندي والمحور الأخير الإصلاح الاجتماعي والسياسي للباحث الشيخ محسن العايدي .
وحضر الندوة نخبة من النخب الثقافية الحوزوية والأكاديمية حيث اثنوا على البحوث المطروحة في الندوة وثمنوا دور القسم الثقافي في رفد الثقافة العراقية والمشاركة الفاعلة في عملية الإصلاح .

وتأتي هذه الندوة في إطار سلسلة من الندوات التي تركز على النهضات الإصلاحية التي قادها العلماء المصلحون من آل الصدر الكرام حيث بدأت بالسيد الشهيد محمد باقر الصدر (قدس سره) ثم السيد الشهيد محمد الصدر (قدس سره ) ثم السيد المغيب موسى الصدر( فرج الله عنه ) وكان ختام هذه الندوات عن دور سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله(










  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :