اخبار الاعتصام الوطني

[الاعتصام الوطني][bsummary]

المكتب الخاص

[المكتب الخاص][bleft]

المكتب العام

[المكتب العام][twocolumns]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

القسم الديني

[القسم الديني][bsummary]

القسم الثقافي

[القسم الثقافي][threecolumns]

لجنة محاربة الفساد

[محاربة الفساد][twocolumns]

القسم الاجتماعي

[القسم الاجتماعي][bsummary]

القسم العسكري

[القسم العسكري][list]

القسم السياسي

[القسم السياسي][bsummary]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

خطيب الكوفة: المتظاهرون الذين دخلوا البرلمان اظهروا تصرفاً حضارياً أدهش جميع المراقبين


عد إمام وخطيب الكوفة السيد مهند الموسوي، ان مجلس النواب "تنصل" عن واجبه و"تهرّب" من تنفيذ التصويت على وزراء مستقلين، فيما اشار الى ان المتظاهرين الذين دخلوا مبنى البرلمان اظهروا "تصرفاً حضارياً أدهش جميع المراقبين".
وقال السيد الموسوي في خطبة الجمعة ، إن "البرلمان الحكومي تنصل عن واجبه وتهرب من تنفيذ وعوده بالتصويت على وزراء مستقلين"، مبينا ان "البرلمانيين لا يراقبون في شعبهم رحِماً ولا ذمة، وليس عليهم أسهل من أن يستهينوا بالشعب ومطالبه المشروعة، فكان منطقيّاً أن يقتحم الشعب العراقيّ مجلس النوّاب ليريهم شيئاً بسيطاً من بأسه وجديّته على تحقيق المطالب الوطنيّة".
واضاف الموسوي، ان "المتظاهرين والمعتصمين الذين دخلوا مبنى البرلمان اظهروا تصرّفاً حضاريّاً أدهش جميع المراقبين"، مشيرا الى ان "دخولهم شكّل منعطفاً مفصليّاً في إبراز شجاعة العراقيين وتفانيهم لأجل الحريّة والحياة الكريمة في ظل عراقٍ مشرق وزاهر بالعدالة الاجتماعيّة".
واوضح الموسوي، ان "هذا النجاح في المحافظة على سلميّة الحراك الاصلاحي يعود بالفضل لتأكيدات وتوصيات سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) للجميع بالتزام المنهج السلمي بشكلٍ تام وحاسم".
وحذر الموسوي، "المتربصين وخاصة بعض السياسيين الذين ساءهم السلوك المتحضر للجماهير المليونية، وكانوا يراهنون على حصول أعمال شغب ونهب إلحاق الأذى أو التآمر على العراقيين ان الجماهير أقوى من الطغاة"، مخاطبا المتظاهرين "يا ابناء شعبنا العظيم كلّما تكاتفتم وتلاحمتم فإنكم ستسقطون كلّ رهانات الشرق والغرب المتآمرة على مستقبلكم بفشلكم وعودة سطوة الفاسدين عليكم".

واكد الموسوي، على "ضرورة بقاء سلميّة المظاهرات"، مبديا شكره لـ"الموقف المشرّف للأجهزة الأمنيّة الذين أبدوا تلاحماً وتعاوناً واحتراماً واضحاً لمطاليب شعبهم لأنهم على مستوى من الوعي والمسؤولية الوطنية فقد أدّوا واجبهم الوطني لخدمة أمن الشعب لا لخدمة أمن الحكومة".
  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :