اخبار الاعتصام الوطني

[الاعتصام الوطني][bsummary]

المكتب الخاص

[المكتب الخاص][bleft]

المكتب العام

[المكتب العام][twocolumns]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

القسم الديني

[القسم الديني][bsummary]

القسم الثقافي

[القسم الثقافي][threecolumns]

لجنة محاربة الفساد

[محاربة الفساد][twocolumns]

القسم الاجتماعي

[القسم الاجتماعي][bsummary]

القسم العسكري

[القسم العسكري][list]

القسم السياسي

[القسم السياسي][bsummary]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

القسم الثقافي يعقد ملتقى المثقف الأول في عدد من المحافظات بشأن ثورة الإمام الحسين


عقد القسم الثقافي لمكتب السيد الشهيد الصدر (قدس سره) في النجف الأشرف، ملتقى المثقف الأول بعنوان (كتاب أضواء على ثورة الإمام الحسين عليه السلام .. قراءة أولية )، بحضور نخبة من الشخصيات الاكاديمية والثقافية.
وتناول محاضر الملتقى، الأستاذ حسين جويد الكندي، سيرة المؤلف الولي الطاهر الشهيد محمد صادق الصدر (قدس سره) وأهم المحاور التي تناولها في أبواب كتابه أضواء على ثورة الإمام الحسين علية السلام.
وفي البصرة، عقد القسم الثقافي لمكتب السيد الشهيد الصدر، الملتقى ذاته على قاعة اتحاد رجال الأعمال، وتضمن الملتقى محاضرة ألقاها الدكتور عبد الواحد المنصوري، حيث تخللها مداخلات واستفسارات حول موضوع الجلسة، بحضور عدد من نشطاء ومثقفي المحافظة.
واستمر الملتقى بالانعقاد المتزامن في كربلاء ايضا، في حسينية النور بحي النقيب، وحاضر خلال الملتقى الدكتور بشير جياد المقرم.
وفي ذي قار ملتقى أقيمت المناسبة ذاتها على قاعة كلية العلوم في مركز المدينة وكان المحاضر لهذا الملتقى. أ.د حسين علي الشرهاني الذي تطرق خلال الملتقى للثورة الحسينية ورواية واعتماد وقوة الباحث العلمية في الرواية التاريخية وابعاد الروايات الضعيفة .
كما تناول الباحث، منهج الاصلاح لدى الامام الحسين عليه السلام والسيد الشهيد محمد الصدر (قدس سره)، بحضور مميز، تضمن جمع من المثقفين والاكاديميين والإعلاميين الذين اثروا الجلسة بمداخلاتهم.
أما في ميسان، فقد انعقد الملتقى على قاعة كنيسة أم الأحزان وسط المدينة، وحاضر الأستاذ الدكتور عبد الحسين طاهر الربيعي محاضرته التي تطرق من خلالها إلى سيرة المؤلف السيد الشهيد محمد صادق الصدر (قدس سره) وأهم المحاور التي تناولها في أبواب كتابه أضواء على ثورة الإمام الحسين علية السلام.
وبالتزامن مع المحافظات الاخرى، اقيم الملتقى في ديالى على قاعة منتدى شباب ناحية خان بني سعد، وحاضر خلال الملتقى الباحثان الشيخ حسن الرديني والاستاذ نبيل عيسى.
وفي سامراء أيضاً كانت قاعة اعدادية شهداء الدجيل على موعد مع الملتقى الثقافي الذي حاضر فيه الدكتور سعيد التميمي. بحضور عدد من النخب الثقافية والأكاديمية والدينية والسياسية في المحافظة.

وتأتي هذه الملتقيات ضمن مجموعة فعاليات تخص المثقف العراقي في كافة محافظات العراق، بالتزامن مع البرنامج الثقافي لشهر محرم الحرام، والتوعية للملحمة الخالدة للإمام الحسين، ومبادئها العظيمة.









  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :