اخبار الاعتصام الوطني

[الاعتصام الوطني][bsummary]

المكتب الخاص

[المكتب الخاص][bleft]

المكتب العام

[المكتب العام][twocolumns]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

القسم الديني

[القسم الديني][bsummary]

القسم الثقافي

[القسم الثقافي][threecolumns]

لجنة محاربة الفساد

[محاربة الفساد][twocolumns]

القسم الاجتماعي

[القسم الاجتماعي][bsummary]

القسم العسكري

[القسم العسكري][list]

القسم السياسي

[القسم السياسي][bsummary]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

مؤسسة الشهيدين الصدرين تقيم عملاً مسرحياً لتجسيد واقعة الطف



أقامت مؤسسة الشهيدين الصدرين لشؤون الشهداء (قسم احياء المناسبات والمبادرات الإجتماعية) وبالتعاون مع كشافة الموعود الإسلامية عملاً مسرحياً تحت عنوان (الإمام الحسين وأحراره) في مقر المؤسسة على قاعة الشهيد الصدر الأول (قدس سره) حسب توجيهات سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله). وبحضور عدد من عوائل شهداء المقاومة الإسلامية الشريفة.
وألقى مسؤول القسم كلمةً تطرق فيها لسيرة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وصحبه (عليهم رضوان الله) قال فيها أنّ "النهضة الحسينيّة أسّست لمفاهيم العمل على اكتشاف وإظهار الينابيع الإنسانية العميقة للدّين الإسلاميّ بل تعدّى ذلك ليكون لكلّ الأديان السماويّة، وساهمت في بلورة خيارات إنسانيّة أكثر عدلاً ومساواة وحرّية للبشريّة جمعاء".

وأضاف، إنّ "هذه النهضة العظيمة قد أفشلت على مرّ الدهور كلّ محاولات الانحباس والتضييق والبعد عن الروح الإنسانية التي كلّفت البشرية الكثير من العناء والشقاء، بسبب الابتعاد عمداً عن نهجها وتطبيق قوانينها"، فلافتاً الى ان "المجتمعات الإنسانيّة اليوم في أمسّ الحاجة إلى الدين في بُعْده الإنساني والأخلاقيّ والروحيّ الذي جسّدته أروع تجسيد واقعةُ الطفّ".





  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :