المكتب العام

[المكتب العام][bleft]

الهيئة القيادية

[الهيئة القيادية][bsummary]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

مكتب الشمال

[مكتب الشمال][bsummary]

مكتب الوسط

[مكتب الوسط][bsummary]

مكتب الجنوب

[مكتب الجنوب][list]

الجهة الدينية

[القسم الديني][bsummary]

الجهة الثقافية

[القسم الثقافي][threecolumns]

المواكب الحسينية

[المواكب الحسينية][twocolumns]

المجلس العشائري

[المجلس العشائري][twocolumns]

مؤسسة الشهداء

[مؤسسة الشهداء][bsummary]

كشافة القائم

[كشافة القائم][twocolumns]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

القائد الصدر يبحث الوضع الإنساني في ما بعد داعش مع الأمم المتحدة



استقبل سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله )، اليوم الثلاثاء، الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة يان كوبيتش في النجف الاشرف، لمناقشة الوضع الإنساني بعد طرد داعش من العراق.
وأكد القائد الصدر على ضرورة تفعيل دور الأمم المتحدة في العراق، مبديا استعداده الكامل للتعاون مع الأمم المتحدة فيما يخص دورها الاممي في العراق ومحاربة الإرهاب وسبل القضاء عليه فكرياً بعد هزيمته عسكرياً.
وأكد سماحته على ان لا تكون المصالحة الوطنية ذات صبغة سياسية بل لا بد ان تكون مصالحة شعبية اجتماعية يتم تحديد اطرافها بشكل موضوعي ودقيق.
ومن جانبه قال يان كوبيتش " نحن ندعم ونشكر ونقدر حركة الإصلاح والحراك الشعبي الذي تقومون به وان من أهم عوامل هزيمة داعش هو القيام بالإصلاحات ونحن نعتبركم العمود الفقري لعملية الإصلاح في العراق ومن هنا نبحث معكم السبل والعوامل التي تصب في استقرار البلد وخدمة المواطنين.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة ملف الانتخابات القادمة وضرورة تشريع قانون جديد للانتخابات يضمن حق الناخب والمرشح والعمل على تغيير مفوضية الانتخابات الحالية، فيما أكد كوبيتش ان الأمم المتحدة تدعم خياراتكم الوطنية التي يختارها الشعب العراقي.
  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :