اخبار الاعتصام الوطني

[الاعتصام الوطني][bsummary]

المكتب الخاص

[المكتب الخاص][bleft]

المكتب العام

[المكتب العام][twocolumns]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

القسم الديني

[القسم الديني][bsummary]

القسم الثقافي

[القسم الثقافي][threecolumns]

لجنة محاربة الفساد

[محاربة الفساد][twocolumns]

القسم الاجتماعي

[القسم الاجتماعي][bsummary]

القسم العسكري

[القسم العسكري][list]

القسم السياسي

[القسم السياسي][bsummary]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

القسم الثقافي يعقد جلسةً حوارية وملتقى في عدد من المحافظات


عقد القسم الثقافي لمكتب السيد الشهيد الصدر (قدس سره) الجلسة الحوارية الأولى تحت عنوان "محمد الصدر والشعائر الحسينية"، في عدد من المحافظات، وبحضور جمع غفير من أهالي المحافظات.
ففي ديالى، عقد القسم، الجلسة، تحت العنوان نفسه "محمد الصدر والشعائر الحسينية"، في حسينية عبد الله الرضيع، قرية جديدة الأغوات - بقضاء الخالص، عبر محاضرة للسيد محمد الاعرجي، تناول من خلالها الشعائر الحسينية بحسب موروث ومؤلفات السيد الشهيد الصدر (قدس سره(
وفي واسط، عقد القسم الجلسة ذاتها على صالة منتدى كسكر الثقافية في الكوت، حيث تناول الشيخ خالد سلمان موضوع الشعائر الحسينية ونظرة السيد الشهيد الصدر لها، ورأيه فيها، بحضور نخبة مثقفة ورجال دين من مدينة الكوت
أما في محافظة بابل، فقد عقدت الجلسة الحوارية الأولى في فيها على قاعة مقام الامام علي (ع) في حي الشاوي، بحضور نخب مختلفة من مدينة الحلة، وذلك عبر محاضرة للشيخ صباح الحميري.
كما وعقد القسم الثقافي، الجلسة الحوارية، في حسينية الصدرين، بقضاء الدجيل، بحضور جماهير ناحية الدجيل الذين القى على مسامعهم الشيخ ابراهيم الدجيلي محاضرة تناول فيها موضوع الشعائر.
فيما عقدت الجلسة في العاصمة بغداد/ الرصافة، على قاعة حسينية ال الصدر بمحاضرة للشيخ داوود العنزي، وبحضور نخب وشباب و رجال دين وشيوخ عشائر، وذلك يوم السبت 5صفر ـ المصادف 6 تشرين الثاني الجاري.
وعلى صعيد متصل، أحيا القسم الثقافي ملتقى المثقف الثاني في عدد من المحافظات العراقية، وبحضور عدد غفير من النخب والشباب ورجال الدين، تحت عنوان "شذرات من فلسفة تاريخ الحسين قراءة اولية".
وفي البصرة، أحيا القسم الملتقى على قاعة اتحاد رجال الأعمال، في شارع السعدي، بمحاضرة للأستاذ علي حسين الحساني، وبحضور نخب وشباب و رجال دين وشيوخ عشائر من اهالي المحافظة.
كما وعقد الملتقى في محافظة واسط بالتزامن مع عقده في عدد من المحافظات الأخرى، وذلك على صالة منتدى كسكر الثقافي الخاصة في الكوت، عبر محاضرة للأستاذ محمد صالح الهاشمي.
في حين أحيا القسم الثقافي الملتقى ذاته في محافظة الديوانية، وتحت عنوان "شذرات من فلسفة تاريخ الحسين قراءة أولية"، حيث تناول المحاضر الأستاذ غسان محمد علي، جوانباً من حياة الإمام الحسين( عليه السلام) وسيرته الخالدة، وسط تفاعل ومشاركة نخب مثقفة وشباب من أهالي المحافظة.

















  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :