المكتب العام

[المكتب العام][bleft]

الهيئة القيادية

[الهيئة القيادية][bsummary]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

مكتب الشمال

[مكتب الشمال][bsummary]

مكتب الوسط

[مكتب الوسط][bsummary]

مكتب الجنوب

[مكتب الجنوب][list]

الجهة الدينية

[القسم الديني][bsummary]

الجهة الثقافية

[القسم الثقافي][threecolumns]

المواكب الحسينية

[المواكب الحسينية][twocolumns]

المجلس العشائري

[المجلس العشائري][twocolumns]

مؤسسة الشهداء

[مؤسسة الشهداء][bsummary]

كشافة القائم

[كشافة القائم][twocolumns]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

القسم الثقافي يقيم الملتقى الثقافي الثالث في سبع محافظات



أقام القسم الثقافي لمكتب الشهيد السعيد السيد محمد الصدر (قدس سره)، ملتقاه الثقافي الثالث في سبعة محافظات من البلاد، تحت عنوان "الطائفية في نظر الإسلام للشهيد السعيد السيد محمد الصدر"، ضمن النشاطات الثقافية للقسم، وبحضور جماهيري غفير.
ففي النجف الأشرف، ألقى المفكر اللبناني البروفيسور طلال علامة محاضرة على جمع غفير من نخب ومثقفي المحافظة، سلط من خلالها الضوء على موضوع الملتقى، والطائفية من وجهة النظر الإسلامية، وذلك على قاعة الجهة الثقافية في حي الحسين- مقابل بلدية النجف.
وفي البصرة، أقيم الملتقى عبر محاضرة للأستاذ وائل الأسدي، ألقاها على ونخب وطلاب جامعات واتحادات ومنظمات، على قاعة اتحاد رجال الأعمال في المحافظة.
أما في محافظة بابل، فقد أقام القسم الملتقى بحضور نخب من مثقفي المحافظة، على قاعة الإسكان والإعمار قرب الكراج الموحد، وذلك عبر محاضرة للسيد صباح الحسيني.
كما وأقيم الملتقى في محافظة ديالى بذات العنوان، على قاعة مسجد الصدرين، ناحية هبهب، في سيف سعد، وعبر محاضرة أيضاً للسيد علاء الحسيني.
أما في ذي قار، فقد ألقى الأستاذ مؤيد بدري السهلاني محاضرته على خليط اجتماعي متنوع من جامعيين ومثقفين، في المركز الوطني للموهبين/ منتدى شباب الناصرية، ضمن سلسلة عقد القسم للملتقى الثقافي في المحافظات.
وفي سامراء المقدسة، أقام القسم الملتقى ذاته عبر محاضرة للشيخ ابراهيم الدجيلي، في الدجيل، قاعة الموارد المائية، بحضور نخبة من المثقفين والأكاديميين.
وفي ميسان والديوانية أقيم الملتقى الثقافي الثالث بذات العنوان، عبر محاضرة للشيخ الدكتور رعد الجمالي، في مسقف صلاة الجمعة، قاعة الجهة الثقافية، بميسان، ومحاضرة للدكتور محمد كاظم الفتلاوي، بحسينية صاحب الشرع في الشامية التابعة للديوانية.
  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :