المكتب العام

[المكتب العام][bleft]

الهيئة القيادية

[الهيئة القيادية][bsummary]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

مكتب الشمال

[مكتب الشمال][bsummary]

مكتب الوسط

[مكتب الوسط][bsummary]

مكتب الجنوب

[مكتب الجنوب][list]

الجهة الدينية

[القسم الديني][bsummary]

الجهة الثقافية

[القسم الثقافي][threecolumns]

المواكب الحسينية

[المواكب الحسينية][twocolumns]

المجلس العشائري

[المجلس العشائري][twocolumns]

مؤسسة الشهداء

[مؤسسة الشهداء][bsummary]

كشافة القائم

[كشافة القائم][twocolumns]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

بينها زيارات وحل مشاكل عشائرية.. القسم الاجتماعي يمارس نشاطاته اليومية في عدد من المحافظات



قام القسم الإجتماعي لمكتب الشهيد السعيد الصيد محمد الصدر (قدس سره)، وعبر فروعه ومخوليه في المحافظات، بعدد من النشاطات الإجتماعية الهادفة لتقوية الأواصر بين أبناء المجتمع الواحد، وذلك انسجاماً مع تعليمات الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر في هذا الجانب، وخدمةً للصالح العام.
ففي محافظة واسط، زار مجلس شؤون العشائر والوجهاء الحوزوي، عشيرة السلماوي في المحافظة، والتقى بالشيخ علي سلمان سعدون السلماوي شيخ العشيرة حيث دار الحديث حول الأوضاع العامة وما يمر به عراقنا الحبيب، وقد ابدى الشيخ شكره وامتنانه لهذه الزيارة، وتأييده المطلق لمشروع الإصلاح الذي أطلقه الزعيم العراقي السيد مقتدى الصدر
وفي محافظة العمارة، قام المجلس أيضاً بالتدخل عشائريا لحل خلاف بين عشيرة الفرطوس وعشيرة البو محمد, وتم حسم القضية وتقريب وجهات النظر بين الطرفين، في حين قام المجلس في مدينة سامراء المقدسة بزيارة الجريح ليث جاسم محمد التميمي ‏الذي تعرض للإصابة خلال مشاركته في تظاهرات الإصلاح في بغداد.
كما وقام المخول الإجتماعي في السماوة بزيارة تفقديه الى الطلبة من ابناء الشهداء في مدارسهم للوقوف على مستواهم الدراسي، حيث تمت زيارة متوسطة الشهيد الشيخ مهدي في مدينة السماوة واللقاء مع مدير المدرسة فاضل الجياشي وبحضور ابناء الشهيد علي رزاق بادي، حيث تطرق الاستاذ الجياشي الى المستوى الدراسي لابناء الشهيد.
وعلى صعيد متصل، إلتقى مسؤول المواكب الحسينية في محافظة ميسان الأخ محسن البهادلي وبحضور المشرف الديني للمواكب الحسينية في المحافظة، الشيخ ياسر العبادي، بعدد من أصحاب المواكب الحسينية للمشاركة في أحياء المناسبات الدينية في شهر جمادى الاخر، وكذلك توزيع الباجات الخاصة بمسؤولي المواكب، وقد تقرر في اللقاء إقامة مجلس عزاء لاحياء ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام ) في المحافظة.
كما وقام مجلس شؤون العشائر والوجهاء الحوزوي في محافظة الديوانية بزيارة مضيف الشيخ وحيد عبود العيساوي، وتم اللقاء مع الشيخ عمار وحيد وكبار عشيرة ال عيسى، فيما حضر في اللقاء الشيخ فارس شاكر شيخ عشيرة البدير في النجف الأشرف للتداول بين المجتمعين حول دعم مشروع الاصلاح للزعيم العراقي القائد السيد مقتدى الصدر.
هذا، قام وفد مجلس شؤون العشائر والوجهاء الحوزوي المركزي بالتدخل عشائريا لحل مشكلة عشائرية بين عشيرة الكلابيين وعشيرة الغزالات، حيث تم بتوفيق الله حسم القضية وتقريب وجهات النضر بين الطرفين، إلى جانب قضية أخرى تم حسمها من خلال مجلس شؤون العشائر في محافظة العمارة، بالتدخل عشائريا، لحل خلاف بين السادة الجوابر وعشيرة البو زيد في المحافظة.
كما والتقى مجلس شؤون العشائر والوجهاء الحوزوي في محافظة الديوانية بأعضاء (رابطة شيوخ العراق فرع الديوانية) للتباحث حول الأوضاع الجارية وقضية "العنف" من قبل الأجهزة الأمنية ضد المتظاهرين العزل المطالبين بالإصلاح.
إلى ذلك، قام مجلس شؤون العشائر والوجهاء الحوزوي في محافظة واسط بالتدخل عشائريا بين عشيرتي العيسى والسعيد في المحافظة.
وفي سامراء المقدسة، التقى مجلس شؤون العشائر والوجهاء الحوزوي بممثل مكتب الشهيد السعيد السيد محمد الصدر (قدس سره )، في المحافظة، حيث دار اللقاء حول تنسيق العمل العشائري والحوزوي في المدينة ومناقشة بعض الامور العالقة.











  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :