المكتب العام

[المكتب العام][bleft]

الهيئة القيادية

[الهيئة القيادية][bsummary]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

مكتب الشمال

[مكتب الشمال][bsummary]

مكتب الوسط

[مكتب الوسط][bsummary]

مكتب الجنوب

[مكتب الجنوب][list]

الجهة الدينية

[القسم الديني][bsummary]

الجهة الثقافية

[القسم الثقافي][threecolumns]

المواكب الحسينية

[المواكب الحسينية][twocolumns]

المجلس العشائري

[المجلس العشائري][twocolumns]

مؤسسة الشهداء

[مؤسسة الشهداء][bsummary]

كشافة القائم

[كشافة القائم][twocolumns]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

خطيب جمعة العاصمة بغداد : إن أي دولة لا تقوم على أُسُس آل محمد وخلاف حكم الله فهي دولة فاسقين .


بغداد / القسم الاعلامي
أقيمت صلاة الجمعة للعاصمة بغداد في مدينة الصدر بإمامة السيد اسامة الموسوي 
وكانت الخطبة الأولى مركزية للإشراف العام على صلوات الجمعة والجماعة من النجف الاشرف وهي عن الذكرى السنوية لإستشهاد الشهيد السيد محمد الصدر (قدس سره ) ونجليه .
وابتدأ السيد الموسوي خطبته الأولى تذكيراً بالمرجع الراحل الى عالم النور حيث إن من عظيم احسانه علينا إنه اخرجنا من الجُبن والخنوع الى اعلى مراتب الشجاعة ومن الابتعاد عن الله الى الاقتراب اليه .
هذا وذكر خطيب الجمعة ان السيد الشهيد الصدر ( قدس سره ) بعد ان مكنه الله تعالى وساق اليه زمام الامور نهض بأعباء الاسلام والمذهب في العراق فأقام الصلاة وأمر بالمعروف ونهى عن المنكر ولم يتخذ جانب الصمت والتقية طوال حياته .
وتابع الموسوي خطبته الثانية مشيراً إلى وصايا وارشادات الامام المهدي عجل الله تعالى فرجه الى الشيخ المفيد من اجل نجاة المجتمع بصورة عامة والشيعة صورة خاصة حيث انه عليه السلام جاء تكليفه للشيخ المفيد بإذن من الله تعالى.
وفي السياق ذاته حذر خطيب الجمعة من الفتن التي سوف تحصل بعد تحرير الموصل والتي اشار اليها السيد القائد مقتدى الصدر في بيانه الاخير وإن هذه الفتن هي عن تخطيط وعمد من دول لاتهمها سوى مصالحها الخاصة وابعاد انظار الناس واشغالهم عن ما يعملون في الخفاء.
واخيرا ختم الموسوي خطبته الثانية بنصائح للمؤمنين من عدم الدخول بتلك الفتن العسكرية مع اي مواطن وان يكونوا مسالمين فإن هناك طرف ثالث منتفع ، والابتعاد عن ظلم الناس والالتزام بالورع والتقوى فالفتنة تصيب الجميع .




  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :