المكتب العام

[المكتب العام][bleft]

الهيئة القيادية

[الهيئة القيادية][bsummary]

مجلس الشورى

[مجلس الشورى][list]

مكتب الشمال

[مكتب الشمال][bsummary]

مكتب الوسط

[مكتب الوسط][bsummary]

مكتب الجنوب

[مكتب الجنوب][list]

الجهة الدينية

[القسم الديني][bsummary]

الجهة الثقافية

[القسم الثقافي][threecolumns]

المواكب الحسينية

[المواكب الحسينية][twocolumns]

المجلس العشائري

[المجلس العشائري][twocolumns]

مؤسسة الشهداء

[مؤسسة الشهداء][bsummary]

كشافة القائم

[كشافة القائم][twocolumns]

اخبار منوعة

[اخبار منوعة][threecolumns]

مدير مكتب الشهيد الصدر ببغداد يحضر مهرجان مركز وعي لاحياء رحيل المرجع الناطق ونجليه على قاعة المسرح الوطني


حضر مدير مكتب الشهيد السعيد السيد محمد الصدر (قدّس سرّه) في بغداد والمحافظات الشمالية، السيد ابراهيم الجابري المهرجان الذي اقامه مركز "وعي" للثقافة والتنمية البشرية لاحياء الذكرى السنوية لرحيل المفكر العراقي والمصلح الاجتماعي السيد محمد الصدر ونجليه، وذلك على قاعة المسرح الوطني في وسط العاصمة الحبيبة بغداد.
وابتدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم تلاها المقرىء علي حامد، قبل ان يقرأ الحضور الفاتحة وقوفاً لارواح شهداء العراق والشهيد الصدر ونجليه.
ثم انطلق النشيد الوطني وسط حضور حاشد لجمع غفير من المثقفين ورجال الدين من مختلف الطوائف وعدد من الفنانين ورؤساء النقابات والمسؤولين وناشطين من التيارات الوطنية المختلفة.
هذا وتضمن المهرجان كلمة لمركز "وعي" القاها الاستاذ علي راضي وتناولت شخصية الشهيد الصدر والثورة التي احدثها في العراق لتكون نتائجها شاخصة الى اليوم من خلال صوت الجماهير المطالبة بالتحرر من الفاسدين ومحاسبتهم والمنادية بالاصلاح والتغيير الجذري ورفض الظلم بكل اشكاله والوانه.
كما تناوب على اعتلاء المنصة كل من الفنانة عواطف نعيم، والدكتور سلمان كيوش، والخبير القانوني فؤاد احمد فرمان، والشاعر مهدي النهيري، وشخصيات اكاديمية اخرى، ليدلوا بدلوهم في تأبين صاحب الذكرى.


وتخلل المهرجان عرض فلم تصويري بيّن جانباً لما اسس له الصدر من وعي جماهيري اسفر عن حراك شعبي منتفض ضد احزاب الفساد والدمار.




  • Facebook Comment using Facebook
  • Disqus

ليست هناك تعليقات :